الأصول التقنية

تطور الويب و Metaverse: التركيبة النهائية لتحويل عالم التكنولوجيا

تطور الويب و Metaverse: التركيبة النهائية لتحويل عالم التكنولوجيا

الويب

الويب

تعمل Metaverse و Web على إنشاء أماكن عمل متقدمة لتحقيق الربح بكفاءة وفعالية

الويب 1.

بدأ الويب (Web 1.0) في 25 ديسمبر 1990 ، عندما نفذ Tim Berners-Lee أول اتصال ناجح بين عميل بروتوكول نقل النص التشعبي (HTTP) وخادم عبر الإنترنت. كانت هذه بداية شبكة الويب العالمية (www).

مقدمة من Metaverse

صاغ نيل ستيفنسون مصطلح “metaverse” في روايته Snow Crash عام 1992 ، حيث يتفاعل البشر ، كأفاتار ، مع بعضهم البعض ومع وكلاء البرمجيات ، في فضاء افتراضي ثلاثي الأبعاد يستخدم استعارة العالم الحقيقي.

التوائم الرقمية

تم تقديم مفهوم ونموذج التوأم الرقمي – النظير الرقمي لشيء مادي – علنًا في عام 2002 من قبل مايكل جريفز في جامعة ميشيغان. اقترح جريفز التوأم الرقمي كنموذج مفاهيمي أساسي لإدارة دورة حياة المنتج.

الويب 2.0

تم نشر مصطلح Web 2.0 بواسطة Tim O’Reilly في أواخر عام 2004. يصف Web 2.0 مواقع الويب التي تستخدم تقنية تتجاوز الصفحات الثابتة مع الحد الأدنى من إمكانات الارتباط والبحث لمواقع الويب السابقة. الأسماء الأخرى لـ Web 2.0 هي الويب الاجتماعي والويب التشاركي والويب المخصص.

Blockchain و Bitcoin

في الثالث من كانون الثاني (يناير) 2009 ، ظهرت شبكة البيتكوين مع مؤسسها الغامض ، ساتوشي ناكاموتو ، الذي قام بتعدين كتلة نشأة البيتكوين (الكتلة رقم 0) ، والتي أسفرت عن مكافأة قدرها 50 بيتكوين. كان هذا هو اليوم الذي ولدت فيه عملة البيتكوين. إلى جانب اختراع Bitcoin ، اخترع Satoshi Nakamoto أيضًا blockchain ليكون بمثابة دفتر الأستاذ العام للمعاملات الخاصة بـ Bitcoin.

NFTs

NFT أو “Nifty” هو رمز غير قابل للفط ، يمثل عنصرًا فريدًا بدلاً من الرموز المميزة القابلة للاستبدال ، والتي يمكن تبادلها بشكل متبادل ، مثل العملات المشفرة مثل Bitcoin.

الويب 3.0

قام جون ماركوف ، الكاتب الأول في صحيفة نيويورك تايمز ، بترويج مصطلح الويب 3.0 في أواخر عام 2006. الويب 3.0 هو المكان الذي وجدنا أنفسنا فيه في عام 2013. تختلف تعريفات الويب 3.0 اختلافًا كبيرًا. تُعرف بالمرحلة التالية من الويب حيث يصبح التأثير أكثر أهمية من الأهمية في المستقبل.

العقود اللامركزية والذكية

تم تقديم التكرار الأول لمنصة الواقع الافتراضي هذه في عام 2015. وخصصت “الأرض” من خلال إثبات خوارزمية العمل. أدى ازدهار 2021 في NFTs إلى بيع بعض قطع أراضي اللعبة بأكثر من 100000 دولار. منذ إطلاق Ethereum blockchain في عام 2015 ، تم تطبيق مصطلح “العقد الذكي” على وجه التحديد على فكرة حساب الأغراض العامة التي تحدث على blockchain أو دفتر الأستاذ الموزع.

الويب 4.0

وفقًا لدانييل بوروس ، فإن الويب 4.0 تدور حول الوكيل الإلكتروني فائق الذكاء. المستوى التالي من الذكاء هو الوعي. يبدأ الجدول الزمني للويب 4.0 من عام 2020.

Facebook يعيد تصنيف العلامات التجارية إلى Meta

في عام 2021 ، قدم الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج Meta ، التي تجمع التطبيقات والتقنيات تحت علامة تجارية واحدة جديدة للشركة. سينصب تركيز Meta على إعادة الحياة إلى الحياة ومساعدة الناس على التواصل والعثور على المجتمعات وتنمية الأعمال التجارية.

مستقبل Metaverse

بدأت شركات مثل H&M و Samsung و Walmart في تجربة متاجر البيع بالتجزئة الموجودة في metaverse. إنه عالم جديد تمامًا للتسويق والتفاعل مع العملاء ، ولن يمر وقت طويل قبل أن يكون لمعظم الشركات وجود هناك ، والتي ستعتمد جميعها على fintech في المعاملات. تستعد شركات العقارات الفاخرة الافتراضية بالفعل لتحقيق ربح في Metaverse من خلال بيع فيلات افتراضية وفاخرة على الخارطة في الواقع البديل لـ Metaverse ، والذي هو أيضًا قيد التخطيط حاليًا. يثق المبدعون في منتجاتهم التي تبلغ تكلفتها حاليًا في المنطقة 10000 دولار أمريكي لكل منتج. لا يزال مستقبل هذه المساحة المتنامية الدوامة غامضًا ومتفائلًا حيث يبدو أن المنتجات الافتراضية ستشكل العمود الفقري لاقتصاد Metaverse.

المنشور تطور الويب و Metaverse: التركيبة النهائية لتحويل عالم التكنولوجيا ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم