الأصول التقنية

أنواع تطبيقات Metaverse: وصف موجز يجب أن تعرفه في عام 2022

أنواع تطبيقات Metaverse: وصف موجز يجب أن تعرفه في عام 2022

ميتافيرس

ميتافيرس

هناك طلب كبير على تطبيقات Metaverse لتوفير تجربة غامرة وسلسة في عام 2022

أساسي

الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كانت تجارب الواقع الممتد المتنافسة تتشكل لتصبح ميتافير واحد متصل. ولكن إليك ما هو واضح الآن: كانت المؤسسات عبر الصناعات تتطلع بالفعل إلى مكونات metaverse ، على سبيل المثال ، سماعات رأس الواقع الممتد ، و blockchain والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ، وإنترنت الأشياء ، والتقنيات السحابية ، كوسيلة للاتصال ومصادر جديدة للإيرادات . من المرجح أن يستمر هذا الاستكشاف بطرق جديدة حيث تترابط وتنضج هذه التقنيات المتطورة بشكل متزايد.

مع التكرارات المتعددة ، تستمر تكنولوجيا الإنترنت في التحول وإتاحة فرص رائعة للمستخدمين. من استخدام مواقع الويب الثابتة إلى التنقل في تجارب الويب 2 ، شهدنا جميعًا قوة التطور الرقمي. يأتي Metaverse بعد ذلك في سلسلة التقدم هذه. سماعة رأس VR هي كل ما تحتاجه لزيادة الأشياء الواقعية من حولك افتراضيًا. على الرغم من أن عالم Metaverse الافتراضي ليس حقيقيًا ، إلا أنه قريب من الواقع. مع التقدم التكنولوجي ، قد يصبح Metaverse أكثر إثارة وحقيقية ، وسرعان ما يلمس المستخدمون الأشياء الافتراضية ويشعرون بها من خلال قفازات اللمس.

المستجدة

يتم تعريف Metaverse في جوهره من خلال تجربته الغامرة للمستخدمين ، وهذا لن يكون ممكنًا بدون AR و VR. غالبًا ما يتم استخدام مصطلحات Metaverse و VR بالتبادل ، ولكن هناك بعض الاختلافات. يدور Metaverse حول تجارب VR المتصلة. لا تعد لعبة اللاعب الفردي في الواقع الافتراضي جزءًا من Metaverse ، لكن الاجتماع المشترك في VR يعد جزءًا من Metaverse. في المستقبل ، قد يتوسع Metaverse إلى ما وراء الواقع الافتراضي ليشمل تقنيات أكثر مستقبلية.

تنطلق تقنية غرفة القياس الافتراضية أيضًا للمساعدة في تحسين تجارب التجارة الإلكترونية. من خلال السماح للمتسوقين بالتغلب على حواجز التسوق عبر الإنترنت ، يمكنهم اختيار العنصر الأفضل لهم دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم المريحة. في المستقبل ، يمكن لـ Metaverse تحسين هذه التقنية من خلال غمرك بالكامل في تمثيل افتراضي للمتجر في VR.

ومع ذلك ، تتطلب تجربة الواقع الافتراضي معدات باهظة الثمن مثل سماعة رأس الواقع الافتراضي ، وهي ليست الخيار الأقل تكلفة بالنسبة لمعظم الناس. في ظل هذه الخلفية ، يمكن أن تصبح تقنية الواقع المعزز القوة الدافعة الرئيسية وراء تطوير Metaverse. وفقًا لـ Statista ، يمتلك 83.96 ٪ من سكان العالم هاتفًا ذكيًا ، مما يعني إمكانية الوصول إلى إمكانات AR.

متقدم

توفر تقنية Blockchain حلاً لامركزيًا وشفافًا للإثبات الرقمي للملكية ، والتحصيل الرقمي ، ونقل القيمة ، والحوكمة ، وإمكانية الوصول ، وقابلية التشغيل البيني. تتيح العملات المشفرة للمستخدمين تحويل القيمة أثناء العمل والتواصل الاجتماعي في العالم الرقمي ثلاثي الأبعاد.

على سبيل المثال ، يمكن استخدام التشفير لشراء الأراضي الافتراضية في Decentraland. يمكن للاعبين شراء طرود أرضية مقاس 16 × 16 مترًا على شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) باستخدام العملة المشفرة للعبة MANA. بدعم من تقنية blockchain ، يمكن إنشاء وتأمين ملكية هذه الأراضي الافتراضية.

في المستقبل ، يمكن أن يحفز التشفير الأشخاص على العمل فعليًا في metaverse. نظرًا لأن المزيد من الشركات تأخذ مكاتبها عبر الإنترنت للعمل عن بُعد ، فقد نرى وظائف مرتبطة بالميتافيرس يتم عرضها.

متمايزة

أحد مفاتيح النجاح المحتمل لـ Metaverse هو الوعد بتجارب غامرة للغاية. في حين أن هذا يمكن أن يحسن التفاعلات الاجتماعية لبعض الأشخاص ، إلا أنه يمكن أن يصبح أيضًا جدارًا ضخمًا للأشخاص ذوي الإعاقة للوصول إلى هذا العالم الرقمي المستقبلي. ليس ذلك فحسب ، يمكن للأشخاص ذوي المستوى المنخفض من القدرات الرقمية أن يجدوا أنفسهم خارج هذا الاقتصاد الاجتماعي الجديد والخبرة. لهذا السبب يجب أن يلعب الذكاء الاصطناعي لإمكانية الوصول دورًا أساسيًا في ضمان وصول الجميع إلى Metaverse ، على الرغم من قدراتهم.

بعض التطبيقات ذات الصلة في هذا الفضاء يمكن أن تكون:

• التعرف على الصور للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية

• الترجمة الآلية

• هياكل خارجية ذكية للتفاعل مع العالم الرقمي

• واجهات الدماغ والحاسوب للفئات الأكثر ضعفاً

المنشور أنواع تطبيقات Metaverse: وصف موجز يجب أن تعرفه في عام 2022 ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم