الأصول التقنية

يجب على المبتدئين أن يجربوا أفضل 10 مشاريع مصغرة لعلوم البيانات

يجب على المبتدئين أن يجربوا أفضل 10 مشاريع مصغرة لعلوم البيانات

علم البيانات

علم البيانات

يهتم الكثير من الأشخاص بمجال علوم البيانات ويتابعون العديد من المشاريع المصغرة لعلوم البيانات.

علم البيانات هو مجال التطبيق المتقدم تقنيات التحليلات والمبادئ العلمية لاستخراج معلومات قيمة من البيانات لاتخاذ القرارات التجارية والتخطيط الاستراتيجي والاستخدامات الأخرى. مشاريع علوم البيانات للمبتدئين – قم بتطبيق مهاراتك في علم البيانات على أفكار مشاريع علوم البيانات المثيرة للاهتمام وحل مشاكل علوم البيانات في العالم الحقيقي. لذلك ، تتناول هذه المقالة أحد هذه الجوانب التكنولوجية التي جعلت الحياة أسهل للأشخاص الذين يتعاملون مع كمية كبيرة من بيانات بشكل يومي. كثير من الناس مهتمون بمجال علوم البيانات وفي نفس التدفق ، يتابعون الكثير مشاريع علوم البيانات المصغرة. هنا القائمة.

محلل العواطف البشرية: في هذا المشروع ، ستستخدم محلل المشاعر بمساعدة علم البيانات في العديد من البيانات الموضوعة على مواقع الويب المختلفة وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي والوثائق والمقالات وما إلى ذلك ، ويمكنك تحليل طبيعة الرأي الذي قيل به هذا البيان .

بناء محلل سيرة ذاتية باستخدام البرمجة اللغوية العصبية و ML: يستخدم محللو السيرة الذاتية تقنية ML لمساعدة القائمين بالتوظيف على البحث في آلاف السير الذاتية بطريقة ذكية حتى يتمكنوا من فحص المرشح المناسب لمقابلة عمل. في هذا المشروع ، ستقوم ببناء ملف البرمجة اللغوية العصبية الخوارزمية التي تحلل السيرة الذاتية. يحسب محلل السيرة الذاتية بعد ذلك حدوث الكلمات ضمن فئات مختلفة لكل سيرة ذاتية تساعد القائمين بالتوظيف على فحص المرشحين المثاليين لوظيفة ما.

علاوة: في هذا المشروع حيث تقوم بجمع البيانات باستخدام واجهة برمجة التطبيقات أو بعض الأدوات الخارجية الأخرى. غالبًا ما تشتري معظم الشركات التي تعتمد على بيانات الجهات الخارجية الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات ، وستحتاج إلى القيام بجمع البيانات بمساعدة هذه الأدوات الخارجية. استخدم Twitter API لجمع البيانات المتعلقة بعلامة تصنيف معينة وتخزين البيانات في إطار بيانات.

كشف الأخبار الكاذبة: هذا المشروع الذي تم إعداده من مجموعة بيانات R Language يصنف الأخبار الحقيقية والمزيفة بشكل جيد إلى جانب التمثيل المناسب للمعلومات النصية. في وقت لاحق ، قد ندمج مفاهيم البرمجة اللغوية العصبية.

كشف الاحتيال المصرفي: في هذا المشروع ، ستتمكن من اكتشاف عمليات الاحتيال في بطاقات الائتمان بمساعدة علم البيانات باستخدام مفاهيم مثل أشجار القرار والشبكات العصبية والانحدار اللوجستي.

يراجع الزوجان تحليل الشعور بالترتيب للمنتج: في هذا المشروع ، ستستخدم تقنية البرمجة اللغوية العصبية للمعالجة المسبقة واستخراج الميزات ذات الصلة من المراجعات ومجموعة بيانات التقييم. استخدم منهجية التعلم شبه الخاضعة للإشراف لتطبيق نهج الترتيب الزوجي لتصنيف المراجعات وأيضًا فصلها بشكل أكبر لإجراء تحليل المشاعر.

تقرير السعادة العالمي: هذا مشروع سيساعد في تحسين مجموعة مهاراتك كمحلل. يبحث علماء ومحللو البيانات دائمًا عن العوامل المساهمة. إنهم يبحثون دائمًا عن العلاقات بين المتغيرات ، ويطرحون الأسئلة باستمرار.

تطبيق نظام كشف إرهاق السائق: هذا ممكن من خلال التنفيذ في الوقت الفعلي لمشروع نعاس السائق الذي يتطلب كاميرا ويب وبعض مكتبات لغة برمجة Python. يمكن لمثل هذا المشروع أن يقلل من الزيادة في عدد حوادث الطرق ويضمن أيضًا السلامة العامة على مدار الساعة.

فرز البيانات: في هذا المشروع ، ستقوم بتطوير مشروع على مستوى المبتدئين باستخدام Python ، وسوف تقوم بفرز البيانات بناءً على فئات مختلفة وفقًا لمتطلباتك باستخدام تقنيات علوم البيانات التي تشمل الإحصائيات والبرمجة ، بيانات الحدس ، مشاحنات البيانات ، إلخ.

مستخرج النص: في هذا المشروع ، ستستخرج نصًا من الأنظمة الأساسية حيث لا يمكن قص أو نسخ أو لصق نص بمساعدة علم البيانات والذكاء الاصطناعي ورؤية الكمبيوتر.

المزيد من القصص الشائعة

المنشور يجب على المبتدئين أن يجربوا أفضل 10 مشاريع مصغرة لعلوم البيانات ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم