الأصول التقنية

ستجعل ميزة "عدم ترك لغة" في Meta ترجمات Insta و FB أسهل

ستجعل ميزة "عدم ترك لغة" في Meta ترجمات Insta و FB أسهل

ميتا

ميتا

لا توجد لغة في الخلف: نموذج Meta الجديد للذكاء الاصطناعي قادر على الترجمة عبر 200 لغة مختلفة

اتخذ تكتل وسائل التواصل الاجتماعي Meta خطوة أخرى نحو إنشاء مترجم لغة عالمي. لقد أنشأت نموذجًا واحدًا للذكاء الاصطناعي قادرًا على الترجمة عبر 200 لغة مختلفة ، بما في ذلك العديد من اللغات التي لا تدعمها الأدوات التجارية الحالية بما في ذلك العديد من اللغات الغامضة ذات الموارد الرقمية المنخفضة. تعمل الشركة على توفير مصادر مفتوحة للمشروع على أمل أن يبني الآخرون على عمله. نموذج الذكاء الاصطناعي هو جزء من مشروع بحث وتطوير طموح من قبل Meta لإنشاء ما يسمى “مترجم الكلام العالمي”.

ميتا الجديدة “لا لغة خلفنا”:

قال مارك زوكربيرج ، مؤسس شركة Meta والرئيس التنفيذي لها ، إنه يساعد الناس على التواصل بشكل أفضل اليوم وأن يكونوا جزءًا من metaverse لباحثي الذكاء الاصطناعي في Meta غدًا ، وقد أنشأوا مشروع “ No Language Left Behind ” (NLLB) ، والذي يمكن الآن ترجمة 200 لغة مختلفة. وتساعدنا تقنيات النمذجة AI التي استخدمناها من NLLB في إجراء ترجمات عالية الجودة على Facebook و Instagram للغات التي يتحدث بها مليارات الأشخاص حول العالم.

لا تعمل الشركة في مشروع واحد فقط ، بل على مشروعين للترجمة الآلية من شأنه أن يسهل على الأشخاص التواصل مع الآخرين حتى لو كانوا يتحدثون لغة نادرة أو منخفضة الموارد. لتقييم وتحسين NLLB-200 على أفضل وجه ، قامت Meta ببناء FLORES-200 ، وهي مجموعة بيانات تمكن الباحثين من تقييم أداء نموذج الذكاء الاصطناعي هذا في 40،000 اتجاه لغوي مختلف. كافحت الشركة أيضًا لمراقبة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية باللغات الأقل مواردًا.

قال ميتا إن أقل من 25 لغة أفريقية مدعومة حاليًا بأدوات الترجمة المتاحة. يمكن أن يخفف البحث الجديد من هذه المخاطر ويحسن تجارب المستخدم. يمكن لـ Metaverse بناء تقنيات تعمل بشكل جيد في نطاق أوسع من اللغات وستساعد في إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى التجارب الغامرة في العوالم الافتراضية. كما أنه يجعل خيال المترجم العالمي أقرب إلى الواقع.

المزيد من القصص الشائعة

المنشور ستجعل ميزة “عدم ترك لغة” في Meta ترجمات Insta و FB أسهل ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم