الأصول التقنية

الحوسبة المتطورة وتطبيقاتها المذهلة

الحوسبة المتطورة وتطبيقاتها المذهلة

تقنيات الحافة

تقنيات الحافة

دعنا نتعرف على ما هي الحوسبة المتطورة وتطبيقاتها المذهلة

ما هي حوسبة الحافة؟

حوسبة الحافة عبارة عن بنية موزعة ومفتوحة للذكاء الاصطناعي تتميز بقوة معالجة لامركزية من خلال تمكين تقنيات الحوسبة المحمولة وإنترنت الأشياء (IoT). هذا يقلل من الحاجة إلى الاتصالات بعيدة المدى بين العميل والخادم ، مما يقلل من استخدام الكمون وعرض النطاق الترددي.

تطبيقات حوسبة الحافة

صناعة النفط والغاز– يتم نشر المراقبة عن بعد في الوقت الحقيقي جنبًا إلى جنب مع الآلات المتقدمة التي تعمل بأجهزة استشعار إنترنت الأشياء في مواقع معزولة لحماية الآلات والأنظمة الهامة من الكوارث.

المدن الذكية– تقوم أجهزة الحوسبة المتطورة بجمع المعلومات للقيام بمهام المعالجة الأساسية ، والتي تعد جوهر تطوير المدينة الذكية.

المركبات ذاتية القيادة– يمكن أن تساعد تقنيات Edge المركبات الذاتية على التواصل بشكل متكرر عن طريق إرسال بيانات عن الحوادث والظروف الجوية وحركة المرور وما إلى ذلك.

حماية– تحدد أجهزة الحوسبة المتطورة والمثبتة السلوك غير المعتاد في الوقت الفعلي مما يؤدي في النهاية إلى اتخاذ إجراءات مضادة في أقرب وقت ممكن ، حيث تعمل كنظام مراقبة أمني.

الألعاب السحابية– تستخدم شركات الألعاب السحابية تقنيات الحوسبة المتطورة لبناء خوادم متطورة قريبة من اللاعبين من أجل تقليل زمن الوصول وتوفير تجربة ألعاب سريعة الاستجابة وغامرة.

تصنيع– تسمح حوسبة الحافة للآلات الصناعية دون تدخل بشري في اتخاذ القرارات. يساعد التصميم اللامركزي في تقليل الوقت والتكاليف. نظرًا لأن بنية شبكات التعلم الآلي تم تطويرها بواسطة الحوسبة المتطورة ، فمن المحتمل أيضًا أن يكون التصنيع مدفوعًا بالروبوتات.

القطاع المالي– يمكن للبنوك بناء فروع للملصقات العامة والبيضاء بمساعدة عن بعد باستخدام رؤية الكمبيوتر والتحليلات المتطورة ، مما يساعد على تزويد المستهلكين بالمنتجات والخدمات المصرفية المالية في كل مكان.

رعاية صحية– في مجال الرعاية الصحية ، تهدف الحوسبة المتطورة إلى تسريع الاتصال بين التفاعل من آلة إلى آلة والتفاعل بين الإنسان والآلة. يمكن أن يساعد ذلك في جلب البرامج والخدمات الطبية إلى المناطق الريفية النائية.

إدارة المرور-يعد تحسين البيانات في الوقت الفعلي أحد أفضل الطرق لتحسين أنظمة إدارة حركة المرور. تستخدم شبكات النقل الذكية ، على وجه الخصوص ، لعمليات إدارة حركة المرور على نطاق واسع تقنيات الحوسبة المتطورة.

تنسيق حافة الفيديو– تُستخدم موارد الحوسبة الطرفية بواسطة تنسيق فيديو الحافة لتنفيذ إجراء تسليم مُحسَّن للغاية للمورد واسع الاستخدام ولكنه ثقيل النطاق مثل الفيديو. هذا شيء ستحله أجهزة كمبيوتر الحافة 5G في السنوات القليلة المقبلة.

المزيد من القصص الشائعة

المنشور الحوسبة المتطورة وتطبيقاتها المذهلة ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم