الأصول التقنية

Metaverse: كل ما تحتاج لمعرفته حول الجانب متعدد الأبعاد للعالم الافتراضي

Metaverse: كل ما تحتاج لمعرفته حول الجانب متعدد الأبعاد للعالم الافتراضي

ميتافيرس

ميتافيرس

أدخل زوكربيرج ومزيج من التقنيات المتطورة Metaverse إلى عالم التكنولوجيا

اكتسبت metaverse مؤخرًا الكثير من الاهتمام على نطاق عالمي. يريد الجميع الآن معرفة ما هو عليه بالفعل وكيف سيعمل. يعد المجال metaverse بتوفير تجربة افتراضية غامرة ، مع أساليب مبتكرة للشركات للاستفادة من نقاط قوتها لتحقيق أرباحها. لم يتم تطوير metaverse بالكامل بعد ، ولا يزال خبراء التكنولوجيا بحاجة إلى وضع إستراتيجية لتعريف مناسب لهذا المجال ، ولكن لدينا فهم أساسي لما سيقدمه metaverse.

اخترع نيل ستيفنسون مصطلح Metaverse في رواية خيال علمي ، منذ ما يقرب من 30 عامًا. لقد تصور أفاتارًا نابضًا بالحياة يلتقي في مبانٍ ثلاثية الأبعاد وبيئات الواقع الافتراضي الأخرى. على مدى العامين الماضيين ، بدأت metaverse تمثل تقاربًا تدريجيًا للتجارب الرقمية. يُنظر إلى هذا المجال القادم على أنه مساحة افتراضية غنية بالرسوم البيانية ، مع درجة معينة من الجوانب متعددة الأبعاد التي ستسمح للأشخاص بالعمل واللعب والتسوق والتواصل الاجتماعي وإعادة البشر معًا في هذا العالم الافتراضي.

تقوم شركات التكنولوجيا الكبرى ببناء مشاريع metaverse للاستفادة من فوائد metaverse. تبني شركات مثل Meta Platforms في metaverse باستخدام برمجياتها وحلولها الرائدة عالميًا. تعمل شركات التكنولوجيا الكبيرة الأخرى على بناء اللبنات بمساعدة التقنيات المتقدمة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع المختلط. يجني العالم الرقمي استثمارات تقدر بملايين الدولارات للتنبؤ بمستقبل الإنترنت.

الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg ورئيس Microsoft Satya Nadella هم بعض المؤيدين الآخرين الذين يتصورون تجربة أعمق وأكثر شمولية تتزاوج مع مجموعة من التقنيات الحالية الأخرى ، مثل سماعات الرأس VR. عمالقة التكنولوجيا هؤلاء هم من المستقبليين الذين يتطلعون إلى تطوير هذا العالم ثلاثي الأبعاد من خلال الأدوات ثلاثية الأبعاد أو ارتداء نظارات الواقع المعزز. من المتوقع ظهور موجة جديدة من سماعات الرأس AR و VR و MR من Meta و Sony و Apple ومن جميع تلك الشركات التي تتطلع إلى تحقيق الدخل من metaverse والحصول على فوائد هائلة منه.

من الناحية العملية ، ستوجد metaverse أيضًا كمركز تسوق افتراضي ضخم يمكن أن يختبره أكبر عدد ممكن من الأشخاص يمكن أن يتناسب مع المجال الرقمي. يمكن للأشخاص شراء عنصر رقمي فريد ، ثم بيع نفس العنصر الرقمي بعد بضعة أسابيع داخل عالم مختلف تمامًا عن الذي اشتروه منه. تسمح البنية التحتية وراء الإنترنت اليوم لأعداد هائلة من الناس بالتجمع في بيئات افتراضية. على الرغم من أن البنية التحتية الحالية رائعة للغاية ، فمن المحتمل أن تتطور بشكل أكبر لدعم صناعة metaverse.

المنشور Metaverse: كل ما تحتاج لمعرفته حول الجانب متعدد الأبعاد للعالم الافتراضي ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم