الأصول التقنية

لماذا يغير 95٪ من المطورين العصاميين مهنتهم قريبًا؟

لماذا يغير 95٪ من المطورين العصاميين مهنتهم قريبًا؟

المطورين العصاميين

المطورين العصاميين

يتزايد عدد المطورين الذين يدرسون ذاتيًا باستمرار ، وفقًا لدراسات من Stack Overflow و HackerRank.

قال سكوت بيري ذات مرة ، “قد يكون من الصعب على مطور علم نفسه إجراء مقابلات مع وظيفته الأولى”. حسنًا ، لا حرج في أن تصبح مطورًا علميًا ذاتيًا ، ولكن بالمقارنة مع المطورين الذين يحضرون الفصول الدراسية لمدة 4 سنوات ، ويتعلمون من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلا جيدا ، ويخوضون الواجبات والمشاريع ، ويكونون عمليين وأكثر تعليما ذاتيا لن يكون لدى المطورين بشكل عام الكثير من أوراق الاعتماد. الشهادة تقول أنك قد اجتزت بعض الحد الأدنى من المعرفة. يتزايد تعليم المطورين أنفسهم ذاتيًا ، وفقًا لدراسات من Stack Overflow و HackerRank. وفقًا لبعض المقاييس ، ربما يكون 60 بالمائة على الأقل من المطورين قد تعلموا حرفتهم دون أن يتقدموا في الفصل الدراسي. هذا يمكن أن يؤدي إلى قضايا التوظيف.

الأول هو البيانات. تُظهر دراسة مطوري Stack Overflow لعام 2019 أن 60.1 بالمائة من المطورين يقولون إنهم “أخذوا دورة تدريبية عبر الإنترنت في البرمجة أو تطوير البرامج” ، مثل MOOC أو برنامج Bootcamp. يقول حوالي 86.8 في المائة إنهم تعلموا لغة أو إطار عمل أو أداة دون أي نوع من الدورات الدراسية الرسمية. أظهر استطلاع HackerRank أن 27.4 في المائة من المطورين يقولون إنهم علموا أنفسهم بأنفسهم. قال 37.7 في المائة آخرون إنهم استكملوا التعليم الرسمي بدورة عبر الإنترنت ، أو قاموا بتدريس أنفسهم بأي طريقة أخرى.

البرمجة تدور حول حل المشكلات

حتى إذا تمكنت من الحصول على وظيفة كمطور علمي ذاتيًا ، فلا يزال هناك بعض الأشياء التي لن تكون قادرًا على القيام بها مقارنة بالمطورين ذوي الخبرة. على سبيل المثال ، يمكن للمطورين ذوي الخبرة تعلم أي لغة وحل أي مشكلة لأنهم أمضوا تعليمهم ومهنهم في العثور على أفضل الطرق لحل المشكلات. يستخدم المبرمجون المتمرسون أساليب وعمليات متعددة طوروها على مدار سنوات من الممارسة. يمكنهم الاختيار من بين العديد من لغات البرمجة والمفاهيم والوظائف الرياضية المختلفة لإيجاد حلول فعالة.

لكن المبرمجين ذوي الخبرة وصلوا إلى هذه النقطة من الخبرة فقط من خلال الممارسة. يحاولون ويفشلون ثم يحاولون ويحاولون مرة أخرى. يطلبون المساعدة. يبحثون عن إجابات. عندما يواجهون مشكلة جديدة ، يقومون بالبحث ، ووضع خطة للعبة ، و (عندها فقط) يبدأون البرمجة.

عندما تبدأ ، يجب أن يكون هدفك الرئيسي هو بناء نظام لنفسك لمعالجة المشاكل. هناك الكثير لتستوعبه ، خاصة عند تعلم لغة البرمجة الأولى ، ولكن عند تعلم الأساسيات ، فأنت تريد أن تجد مشاريع وأهدافًا مباشرة لنفسك.

فشل في تسويق نفسك

ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في تسويق مهاراتك وخبراتك. ولكن هناك احتمالات كبيرة أنه إذا كنت مطورًا علميًا ذاتيًا ، فلن تكون الأمور سهلة بالنسبة لك. لذلك ، كلما زادت الخبرة التي تحصل عليها ، زادت الإنجازات التي يمكنك الرجوع إليها عند تسويق نفسك. إذا كنت مبتدئًا ، فعليك التركيز على كسب خطوطك وإبراز تلك الإنجازات.

إذا كنت مبتدئًا ، فإن كتابة التزام كل يوم يمكن أن يساعد في بناء الزخم. أهم حليف في محفظتك. إذا قمت ببناء سجل حافل بإنجاز الأمور ، فسوف يعتقد أصحاب العمل المحتملين أنك مطور قادر على حل المشكلات. تأكد من إنشاء ملف تعريف GitHub وإنشاء موقع ويب خاص بالمحفظة يستحق الزيارة. يمكنك استضافة موقع WordPress الخاص بك ، أو يمكنك اختيار موقع github.io مجاني.

فشل الاحتراف

في الكليات ، لا يتم تعليمك المهارات التقنية فحسب ، بل يتم تعليمك أيضًا مهارات جيدة لأن القادة لا يتم تكوينهم أبدًا على المعرفة التقنية. ويركز معظم المطورين الذين علموا بأنفسهم على تعلم المهارات التقنية فقط لأنه لا يوجد شخص آخر يوجههم. يعد التحسن في React أو تعلم المزيد عن خوارزميات التعلم الآلي أو أن تصبح مهندسًا كفؤًا تقنيًا أمثلة على التطلعات الشائعة لمطوري البرامج. خاصة عندما تكون شابًا وطموحًا ، قد تشعر بالارتباك بسبب سيل المعرفة هناك. من السهل التركيز فقط على زيادة مهاراتك الفنية ودفع الجوانب الأخرى من تطورك إلى الجانب. وهذا هو المكان الذي ترتكب فيه الخطأ لأن المهارات التقنية لا تكفي عندما يقول رجل أعمال أنه قد التزم بالفعل بالمجلس أنك ، أنت المطور ، ستقدم منصة انتساب في غضون ثلاثة أشهر. لن تؤدي المهارات التقنية إلى ترقيتك إلى دور قيادي. لن تساعدك المهارات التقنية عندما يكون بعض زملائك سامين ويسمون معظم الناس بموقفهم.

المنشور لماذا يغير 95٪ من المطورين العصاميين مهنتهم قريبًا؟ ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم