الأصول التقنية

ألق نظرة على الطلب المتزايد على المطورين

ألق نظرة على الطلب المتزايد على المطورين

المطورين

المطورين

من المتوقع أن يزداد الطلب على المطورين بأسرع معدل لجميع المهن الأخرى مجتمعة

شهدت صناعة التكنولوجيا نموًا هائلاً على مدار العقود العديدة الماضية مع اعتماد المزيد والمزيد من الشركات على المواهب التنموية المتميزة في عملياتها اليومية. يلعب المبرمجون دورًا مهمًا بشكل متزايد في العديد من المنظمات. على الرغم من دخول مئات الآلاف من خريجي التكنولوجيا إلى سوق العمل كل عام ، إلا أن هناك نقصًا كبيرًا في مواهب التطوير.

فكرة مطور “مكدس كامل” عفا عليها الزمن حاليًا. أنت بحاجة إلى أشخاص ذوي خبرة في تقنية معينة لأسباب عديدة ، من الواجهة الخلفية إلى الواجهة الأمامية إلى Android إلى iOS. ببساطة ، هناك عدد كبير جدًا من مكدسات التكنولوجيا التي لا يمكن لأي شخص أن يكون خبيرًا فيها جميعًا. للاستفادة الكاملة من التكنولوجيا ، تحتاج إلى أشخاص يمكنهم العمل معها من أي زاوية ، داخل وخارج. يتطلب الأمان والتصحيح والتحديثات والأتمتة وأنشطة التطوير الأخرى أيضًا أشخاصًا خبراء. تقوم شركات التكنولوجيا الكبرى بتوظيف أشخاص محددين للواجهة الخلفية والواجهة الأمامية والجوال وما إلى ذلك ، لخبراتهم وقدرتهم على الاستفادة من التكنولوجيا بالكامل. عندما تصبح التكنولوجيا أكثر تعقيدًا ، يجب على الأشخاص الذين ينفذونها في بيئة فهمها تمامًا. بدون خبرة ، فإنك تخاطر بوقوع مشكلات وتدهور الأداء بسبب عمليات التنفيذ السيئة. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اختراق نقاط الضعف وانتهاكات البيانات من أحد التطبيقات.

كان الأمر يستغرق وقتًا ضئيلًا لإدخال مطور إلى العمل بسرعة داخل المؤسسة ، لكن تعقيد التكنولوجيا زاد هذه المرة. في المتوسط ​​، يمكن أن يستغرق المطور ثلاث أو أربع سنوات قبل أن يتولى دورًا مهمًا ، إما صيانة تطبيق أو تطوير نظام جديد. يأتي جزء من هذه المشكلة من الجامعات التي تدرس التكنولوجيا القديمة ، لذلك لا يمتلك الطلاب خبرة عملية. تصبح المنظمة بعد ذلك مسؤولة عن تدريب المطورين الجدد على التقنيات والحفاظ على بيئة معقدة.

الشيء هو أن التكنولوجيا لا تتوقف أبدًا عن التطور. إنه يتطور بسرعة بوتيرة أسرع وأسرع. الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعلوم البيانات هي وظائف ساخنة في الوقت الحالي. المطورون جائعون لتعلم هذه التقنيات الجديدة ويسعدهم مواجهة تحديات جديدة. نظرًا لأن التكنولوجيا مستمرة في التغيير ، فمن الصعب على المؤسسات مواكبة الوتيرة المتغيرة بسرعة. على سبيل المثال ، عندما تم إصدار iPhone لأول مرة في عام 2007 ، كانت Objective-C هي لغة الترميز الأساسية لتطوير التطبيقات. بعد ذلك ، في عام 2014 ، قدمت Apple معيارها الجديد ، Swift. عندما تتغير المعايير ، يجب تدريب المطورين ، والموارد الجديدة ضرورية لدعم التكنولوجيا ، والموظفين الجدد لإدارتها.

إن تعيين موظفين جدد للتكنولوجيات الناشئة أمر مكلف ، وكذلك تدريب الموظفين الجدد. يعرف المطورون الجيدون أن الطلب عليهم مرتفع. في عالم التطوير ، أصبح البقاء مع نفس الشركة لمدة عشر سنوات أقل شيوعًا. بدلاً من ذلك ، يعرف المطورون أنه يمكنهم المضي قدمًا بعد عامين للحصول على رواتب ومزايا أفضل. يمكنهم أيضًا الحصول على خبرة إضافية كرافعة لتعزيز حياتهم المهنية. أدت الحاجة إلى المطورين إلى تحويل السوق إلى سوق يحركها الموظف. يمكن للمطورين المطالبة بتحسين الأجور والمرونة والمزايا والمكافآت. يجب على المنظمات تقييم حزمة الموظفين الحالية الخاصة بهم للتأكد من أنها قادرة على المنافسة في سوق اليوم. بسبب التغيير إلى القوى العاملة عن بُعد ، احتاجت الشركات إلى برامج لدعم التغيير في الإنتاجية. زادت عمليات الإغلاق من الحاجة إلى المطورين والتطبيقات التي ساعدت العمال عن بُعد. ترك المطورون لشغل وظائف جديدة المشاريع متأخرة ومددوا الجدول الزمني للتحديثات والصيانة على التطبيقات الحالية.

خاصة بعد الوباء ، تواجه الشركات صعوبة في الاحتفاظ بالمطورين وجذب أفضل المواهب المتاحة في السوق. لسوء الحظ ، لا يوجد حل بسيط. الحقيقة هي أن المزيد من الشركات تحتاج إلى الاستثمار في التدريب جنبًا إلى جنب مع الفوائد والأجور الكبيرة. أفضل إجابة هي إقامة علاقة مع فريق تطوير موثوق – سواء كان ذلك من خلال التوظيف داخليًا أو مع شركة تطوير. العالم ، كما هو الحال مع التكنولوجيا ، يتطور بسرعة. سيؤدي ارتفاع الطلب على مطوري الجودة في النهاية إلى ارتفاع تكاليف التطوير لعملك ، لكن فهم الأسباب ، يمكن أن يساعدك في اتخاذ أفضل القرارات عندما يتعلق الأمر بالتدريب والتوظيف وتوفير الموارد. من بين شركات التوظيف التي شملها الاستطلاع ، قال 35٪ إنهم يخططون لتوظيف أكثر من 50 مطورًا هذا العام. زادت نسبة أولئك الذين يهدفون إلى توظيف 201 إلى 500 مطور أكثر من الضعف من عام 2021 ، في حين قفز العدد الذين يتطلعون إلى توظيف أكثر من 500 متخصص بنسبة 50٪. لدفع تكاليف التعيينات الجديدة ، قال أكثر من نصف المجندين إنهم سيحصلون على أموال أكثر في ميزانياتهم في عام 2022. وقد تكون هذه الميزانيات المرتفعة أيضًا نتيجة لمطالب الرواتب المرتفعة من قبل المطورين ، وهو عامل ذكره العديد من مسؤولي التوظيف في الاستطلاع . ولكن للفوز بهذه الوظائف المفتوحة والرواتب الأعلى ، يحتاج المطورون إلى أن يكونوا في صدارة لعبتهم. قال ما يقرب من نصف المجندين إن العثور على مطورين مؤهلين لملء الوظائف كان التحدي الأكبر بالنسبة لهم. تم الاستشهاد بالمنصبين الأكثر صعوبة في الشغل وهما مهندس مكدس كامل ومهندس خلفية ، وكلاهما سيزداد الطلب عليهما في عام 2022.

المنشور ألق نظرة على الطلب المتزايد على المطورين ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم