الأصول التقنية

أفضل 6 مجموعات بيانات مفتوحة المصدر لرؤية الكمبيوتر

أفضل 6 مجموعات بيانات مفتوحة المصدر لرؤية الكمبيوتر

رؤية الكمبيوتر

رؤية الكمبيوتر

دعونا نرى أفضل 6 مجموعات بيانات مفتوحة المصدر لرؤية الكمبيوتر والتي تستحق الاستكشاف.

رؤية الكمبيوتر هي واحدة من أهم اتجاهات التكنولوجيا التي ازدهرت هذه الأيام. تعمل هذه التقنية على تسريع كل مجال في الصناعة لمساعدة المؤسسات على إحداث ثورة في طريقة استخدام الآلات. ولبناء نموذج قوي للتعلم العميق لرؤية الكمبيوتر ، يجب على المرء تطبيق مجموعات بيانات عالية الجودة في مرحلة التدريب. دعونا نرى أفضل 6 مجموعات بيانات مفتوحة المصدر لرؤية الكمبيوتر والتي تستحق الاستكشاف.

  • ImageNet:إنه جهد بحثي مستمر يهدف إلى تزويد الباحثين بقاعدة بيانات صور يمكن الوصول إليها. إنها واحدة من أكثر قواعد بيانات الصور شهرة والتي يحبها الباحثون والمتعلمون على حد سواء وتوفر ما معدله 1000 صورة لتوضيح كل مجموعة.
  • CIFAR-10 و CIFAR-100:CIFAR-10 و CIFAR-100 عبارة عن مجموعة من الصور التي تُستخدم لتدريب التعلم الآلي وخوارزميات رؤية الكمبيوتر للمبتدئين العاملين في هذا المجال. هذه أيضًا بعض مجموعات البيانات الأكثر شيوعًا للتعلم الآلي للمقارنة السريعة للخوارزميات لأنها تلتقط نقاط الضعف والقوة دون وضع الكثير من العبء على عملية ضبط المعلمات.
  • MS COCO:تتكون مجموعة بيانات MS COCO ، المعروفة أيضًا باسم كائنات Microsoft المشتركة في السياق ، من 328 ألف صورة. إنه يشرح لكشف الكائن ، واكتشاف النقاط الرئيسية ، والتجزئة الشاملة ، والشرح ، وتقدير الوضع البشري الكثيف.
  • MPII Human Pose:تُستخدم مجموعة البيانات هذه لتقييم تقدير الوضع البشري المفصلي. وهي تتألف من حوالي 25 ألف صورة تضم أكثر من 40 ألف شخص يعانون من مفاصل الجسم المشروحة. يتم استخراج كل صورة من مقاطع فيديو مختلفة على YouTube ويتم توفيرها مسبقًا. بشكل عام ، تغطي مجموعة البيانات حوالي 410 شخصًا ويتم تصنيف كل صورة بنشاط مختلف.
  • باركلي ديب درايف:تُستخدم مجموعة البيانات هذه للتدريب على المركبات المستقلة. وهو يتألف من أكثر من 100 ألف تسلسل فيديو مع أنواع متنوعة من التعليقات التوضيحية مثل مربعات إحاطة الكائن ، والمناطق القابلة للقيادة ، وعلامات مستوى الصورة ، وعلامات الممرات ، وغير ذلك الكثير. كما أنه يقدم تنوعًا واسعًا في تمثيل مختلف الظروف الجغرافية والبيئية والطقس.
  • مناظر المدينة:إنها قاعدة بيانات تحتوي على مجموعة متنوعة من الاستريو وتسلسلات الفيديو المسجلة في مشاهد الشوارع من 50 مدينة مختلفة. ويتضمن أيضًا التعليقات التوضيحية ذات البكسل الدلالية ، والمثيلات ، والكثيفة لـ 30 قسمًا مجمعة في 8 فئات. يوفر CityScapes تعليقات توضيحية على مستوى البكسل لـ 5000 إطار و 20000 إطار توضيحي متقلب.

المنشور أفضل 6 مجموعات بيانات مفتوحة المصدر لرؤية الكمبيوتر ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم