الأصول التقنية

أضيفت دورات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعلوم البيانات في مناهج جامعات حيدر أباد

أضيفت دورات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعلوم البيانات في مناهج جامعات حيدر أباد

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

سيتم شغل المقاعد من قبل الطلاب الجدد المسجلين في برامج التكنولوجيا بما في ذلك علوم البيانات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي

منحت جامعة جواهر لال نهرو التكنولوجية في حيدر أباد الكليات إذنًا لزيادة أو تقليل عدد الطلاب المسجلين في دورة معينة ، وبالتالي من المرجح أن ينخفض ​​عدد المقاعد في دورات الهندسة الأساسية مثل الميكانيكية والكهربائية والمدنية أكثر في المستقبل. السنة الأكاديمية. سيتم شغل هذه المقاعد من قبل الطلاب الجدد المسجلين في تطوير برامج التكنولوجيا بما في ذلك علوم البيانات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وغيرها الكثير.

في المقابل ، انخفض عدد المقاعد في فرعي FEE و ECE بمقدار 1440 و 2130 مقعدًا إلى جانب انخفاض عدد المقاعد في الهندسة المدنية بمقدار 1170 مقعدًا. في عام 2021 ، بلغ إجمالي المقاعد الجديدة في الدورات التكنولوجية الناشئة ما بين 7000 إلى 8000.

ادعى M. Manzoor Hussain أن جميع الجامعات عمليا تقدمت بطلب للحصول على تصريح لخفض عدد المقاعد في ECE ، المدنية ، الميكانيكية ، و EEE ، من بين برامج أخرى. لكنه أضاف أننا لم نعط الضوء الأخضر لإغلاق أي دورات هذا العام. وأضاف أنه لن تكون هناك مقاعد كافية للالتحاق الجانبي للطلاب المسجلين في السنة الثانية من B Tech إذا توقفت المدارس تمامًا عن الدورات الأساسية.

زعمت الإدارة والأكاديميون أنه بسبب ارتفاع الطلب على دورات التكنولوجيا الناشئة ، تضيف العديد من الجامعات مقاعد.

صرحت KVA Rao ، “على الرغم من أننا ندرك أهمية جميع درجات الهندسة ، إلا أن هناك حاليًا اندفاع محموم للدورات التدريبية المتعلقة بالكمبيوتر. وبالتالي ، فإننا جميعًا نضيف مقاعد إلى هذه الدورات “. لقد نجحنا في إقناع شركات النفط الوطنية بإضافة مقاعد إلى برامج تطوير التكنولوجيا ، ولكن فقط ضمن قيود محددة. وأضاف أن JNTUH قد حددت سقفا لإجمالي عدد المقاعد الإضافية عند 120 ”.

وقال إنه في العام الدراسي المقبل ، ستضم هذه الدورات 30 مكانًا على الأقل في جميع الكليات التي توفرها الآن. وأشار إلى أنه تم ربط العام الدراسي. ادعى V Balakrishna Reddy أن الطلاب يبحثون عن دورات في علوم الكمبيوتر والمجالات ذات الصلة. وأشار إلى أن هناك تفاوتًا حادًا بين المواد الأساسية والدورات المتعلقة بالحاسوب في الولاية ، وذكر أنه “يتم زيادة المقاعد في هذه الدورات للدفع عند الطلب”.

قدمت الكليات طلبًا إلى مجلس عموم الهند للتعليم الفني في أبريل من هذا العام لطلب الإذن بتقليل عدد المقاعد في التخصصات الهندسية الأساسية. بعد أن تقدم الجامعات شهادة عدم ممانعة من المؤسسة وحكومة الولاية ، سيتم الانتهاء منها.

المزيد من القصص الشائعة

المنشور أضيفت دورات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعلوم البيانات في مناهج جامعات حيدر أباد ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم