الأصول التقنية

ما هو مفقود من أدوات تمكين البيانات اليوم؟

ما هو مفقود من أدوات تمكين البيانات اليوم؟

أداة تمكين البيانات

أداة تمكين البيانات

تتزايد البيانات من حيث التعقيد والحجم ، والأدوات التي نستخدمها لاكتساب فهم شامل لها تحتاج إلى مواكبة عملية صنع قرارات الأعمال بشكل أفضل.

ينمو تجمع البيانات كل دقيقة. تعني زيادة الرقمنة في كل جانب من جوانب الحياة أن الشركات تجلب المزيد من البيانات أكثر من أي وقت مضى عن أعمالها ومستهلكيها وكل شيء آخر تحت الشمس. والوصول إلى هذه البيانات لم يعد (أو لا ينبغي أن يقتصر) على محلل البيانات بعد الآن. تمتلك التكنولوجيا القدرة على جلب قيمة البيانات إلى الخطوط الأمامية للشركات حيث يمكن استخدامها لبناء الفهم واتخاذ إجراءات حقيقية وإيجابية يمكن أن تدفع الأعمال إلى الأمام. علاوة على ذلك ، فإن السرعة والثقة التي يمكن للمؤسسة أن تعمل بها بقدرات بيانات محدثة تعتبر تحولية بنفس القدر. سيستغرق الأمر نوعًا جديدًا من أداة تمكين البيانات للوصول إلى هناك.

دمج جميع البيانات لوجهات نظر شمولية

نحن نعلم بالفعل أن البيانات تأتي من جميع الاتجاهات. هناك حاجة إلى حلول تدمج مصادر البيانات المتباينة المتعددة وتنسيقها لإعطاء عرض شامل لمصدر البيانات ، والذي يكون دائمًا أكبر من مجموع الأجزاء الفردية. سيساعد هذا الشركات على بناء رؤية شاملة للمقاييس الحيوية ، مثل رضا العملاء وسلوكهم ، وقوة العلامة التجارية ، والمبيعات ، والمزيد.

ومع ذلك ، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع لتكامل البيانات وتحليلها. هناك فهم متزايد لضرورة تحسين الأدوات لأنواع ومصادر معينة من البيانات. على سبيل المثال ، بالنسبة للشركات التي تعتمد على بيانات أبحاث المستهلك الأولية ، مثل تلك التي تم الحصول عليها من الاستطلاعات ، لمساعدتهم على فهم جماهيرهم ، فإن أدوات ذكاء الأعمال النموذجية لا تناسب عادةً الفاتورة. تتطلب بيانات المسح ، على سبيل المثال ، أدوات متخصصة لا تمتلكها منصات تحليل البيانات العامة ، مثل الترجيح وتحليل الاستجابة متعدد المستويات.

زيادة إمكانية الوصول وسهولة الاستخدام

إذا كان بإمكان المستخدمين النهائيين للبيانات الوصول فعليًا إلى البيانات وإلغاء تأمين قيمتها بأنفسهم ، فسوف يحتاجون إلى واجهة سهلة الاستخدام للوصول إلى هناك. من المؤكد أن الأدوات الحالية أسهل في الاستخدام من تلك الموجودة في الأيام الماضية ، ولكن هذا التقدم متوازن مقابل الزيادة الهائلة في حجم وتعقيد البيانات التي يجب أن تتعامل معها الأدوات الآن. نظرًا لأن قيمة أي بيانات تقتصر على صحتها ، فلا يهم حقًا مدى سهولة الحصول على قيمة من البيانات إذا لم يتم تنسيقها بشكل صحيح من أجل الدقة والموثوقية وسهولة الاستخدام.

لهذا السبب ، فإن أهم المهارات التي يجب إتقانها هي: تنظيم البيانات لتعظيم استخراج القيمة وفهم (توليد الفهم من) تلك البيانات المنظمة. نظرًا لأننا نعتقد أنه من المهم أن تكون البيانات متاحة لعدد أكبر من الأشخاص في جميع أنحاء العمل من مجرد محللي البيانات ، فقد يبدو هذا اقتراحًا صعبًا. لكن الأدوات والتكنولوجيا موجودة بالفعل يمكنها تسهيل هذه المهارات ، والقيام بالحمل الثقيل في تنظيم البيانات وتحليلها ، لذا فهي في متناول المزيد من أصحاب المصلحة.

فوائد الأدوات سهلة الاستخدام والتكامل الأفضل للبيانات بدأت للتو في الظهور. لا تزال هناك تحسينات كبيرة تنتظرنا. في الوقت الحالي ، تتمثل الفوائد الرئيسية في مشاركة البيانات على نطاق أوسع وأكثر سلاسة عبر الشركات و … وصول أسرع إلى البيانات بشكل متزايد من قبل أولئك الذين هم في وضع يمكنهم من استخدامها.

مستقبل أدوات تمكين البيانات

يتمثل الغياب الأكثر أهمية في أدوات اليوم في التركيز المفرط على الغرض الأساسي منها. هذا الغرض شامل وواسع الانتشار ، ومع ذلك غالبًا ما يتم تجاهله: تنمية فهم العالم من خلال استخدام البيانات. تركز العديد من المنصات على آليات أجزاء قليلة من العملية الكلية. يجب التركيز بشكل أكبر على جعل البيانات قابلة للاستخدام ويمكن الوصول إليها لأولئك الذين سيدفعون الأعمال إلى الأمام من خلال الإجراءات القائمة على البيانات. حتى ذلك الحين ، تعتبر البيانات وأدوات التمكين المرتبطة بها ذات تكلفة خالصة بدون عائد.

ستستمر تقنيات مثل الأتمتة والتعلم الآلي في احتلال مركز الصدارة في المستقبل ، حيث تتعامل مع المزيد والمزيد من البيانات في تنظيم البيانات وتنسيقها وتشكيلها وتحرير البشر للقيام بالأشياء التي لا تستطيع الآلات القيام بها حتى الآن. سيعطي هذا للعقول الفضوليّة مساحة أكبر للبحث في البيانات وكشف الرؤى وفهم النظرة الشاملة. سنرى المزيد من هذا التوازن الذكي بين المواهب البشرية والتكنولوجيا الفعالة تلعب دورها في المستقبل.

مؤلف:

جيف لوي ، المدير التنفيذي لـ أدوات المعلومات

جيف لوي هو المدير التنفيذي لشركة Infotools لتكنولوجيا أبحاث السوق ومقرها نيوزيلندا. شارك جيف في رؤى المستهلك بطرق مختلفة منذ عام 1986. وهو مدفوع بالرؤية لمساعدة الباحثين على إدراك الإمكانات في البيانات التي يجمعونها. إنه يعتقد أن المعرفة قوة ، لكن المعرفة المشتركة هي قوة عظمى!

المنشور ما هو مفقود من أدوات تمكين البيانات اليوم؟ ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم