الأصول التقنية

6 طرق تساعد روبوتات المحادثة المستهلكين والتجار

6 طرق تساعد روبوتات المحادثة المستهلكين والتجار

روبوتات المحادثة

روبوتات المحادثة

أصبحت روبوتات الدردشة شائعة جدًا لدرجة أن المستهلكين يعتبرونها أمرًا مفروغًا منه ، ويتوقعون مواجهة واجهات صغيرة مفيدة في كل ركن من أركان الكون عبر الإنترنت. حدث الاستخدام الواسع لبرامج الدردشة الآلية ببطء على مدار حوالي 20 عامًا. وبمجرد أن أصبحت التطبيقات نادرة حيرة الأشخاص الذين واجهوها ، أصبحت التطبيقات متطورة للغاية هذه الأيام وتأتي كاملة مع إمكانات مدعومة من الذكاء الاصطناعي ومهارات محادثة شبيهة بالبشر. من المثير للاهتمام ملاحظة أن المستهلكين يميلون إلى عرض روبوتات المحادثة من منظور المشتري وتقييمها من حيث الفعالية والكفاءة والصفات الأخرى. لكن أصحاب الأعمال لديهم وجهة نظر مختلفة تمامًا.

إنهم ينظرون إلى تقنية chatbot كطريقة لإشراك المزيد من العملاء في فترة زمنية معينة ، وتقديم معلومات مفيدة لتحسين تجربة العميل وجمع المعلومات التي يمكن أن تساعد في الحملات التسويقية والترويجية المستقبلية. في 2020s ، chatbots أصبحت متقدمة جدا أن العديد من مستخدمي الكمبيوتر ليس لديهم طريقة موثوقة لتحديد ما إذا كان “الشخص” الذي يتفاعلون معه هو إنسان أم آلة. يتم توظيف بعض روبوتات المحادثة الأكثر شبهاً بالبشر من قبل شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتفاعل المباشر مع العملاء وحل المشكلات. من الواضح أن روبوت المحادثة العادي يقدم مزايا متعددة للتجار والمشترين على حدٍ سواء. فيما يلي قائمة مختصرة بأفضل الطرق التي تساعد بها روبوتات المحادثة على جانبي المعاملات التجارية.

خدمة على مدار الساعة وإجابات فورية

بالنسبة لأي شخص يشتري السلع والخدمات عبر الإنترنت ، فإن أهم ميزتين لتكنولوجيا chatbot هما الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والاستجابات الفورية. لا تنام الروبوتات أبدًا ، مما يمنحها ميزة لا يمكن التغلب عليها على البشر ، الذين لا يحتاجون إلى النوم فحسب ، بل يتعين عليهم أخذ فترات راحة منتظمة طوال نوبة عملهم عند مساعدة العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، لا تحتاج روبوتات الدردشة إلى التفكير في الأسئلة أو وضعك قيد الانتظار أثناء بحثهم عن المعلومات. نظرًا لأن قواعد البيانات الخاصة بهم مدمجة ، ولأنها تعمل بالطاقة الكهربائية ، فإن لديهم القدرة على الرد على الاستفسارات على الفور في معظم الحالات.

لأصحاب حسابات الصناعة المالية

أحد أسرع استخدامات روبوتات المحادثة نموًا في المجال المالي. تعتمد البنوك والمحاسبون والاستشاريون والوسطاء بشكل كبير على تقنية CB عالية المستوى لمساعدة العملاء على مدار الساعة. يساعد المساعدون غير البشر في الأعمال الروتينية مثل الإيداع وحل الأخطاء ووضع الصفقات والمزيد. أصحاب حسابات الوساطة الذين يشاركون في تداول الذهب في أستراليا مع AvaTrade يمكنهم تحديد مساعدة الدردشة في أي وقت يحتاجون إليه لعشرات المهام. أولئك الذين يرغبون في التسجيل للحصول على حسابات جديدة ، أو معرفة كيفية إيداع الأموال ، أو تعلم كيفية تنزيل منصة تداول معينة يمكنهم التفاعل مع روبوت الدردشة وإنجاز كل ذلك. يمتلك برنامج الدردشة الآلي للوسيط القدرة على تقديم خدمة شاملة للمتداولين والمستثمرين الذين يرغبون في الحصول على معلومات حول العملات المشفرة وأزواج العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم وعشرات الأدوات المالية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم روبوتات الدردشة الخاصة بالمواقع التجارية قائمة طويلة من الميزات المتطورة والمتقدمة جنبًا إلى جنب مع واجهة سهلة الاستخدام بنسبة 100٪.

تقود الجيل

إحدى الميزات التي يقدّرها مالكو برامج الروبوت أكثر من غيرها هي قدرتها على المساعدة في جمع معلومات المستخدم. عدد كبير من مستخدمي الروبوت ليسوا عملاء ؛ إنهم مستهلكون فضوليون يزورون موقعًا تجاريًا على الويب فقط لطرح الأسئلة وجمع الحقائق قبل الشراء. يمكن لأصحاب الأعمال جمع البيانات الهامة خلال هذه التبادلات الإلكترونية القائمة على الروبوت ، بما في ذلك الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني والمنتجات أو الخدمات التي يهتم بها الشخص.

تقليل التكاليف

بمجرد تشغيل نظام الخدمة المعتمد على الروبوتات ، تصبح وفورات التكلفة مقارنة بالعمليات التقليدية التي يديرها الإنسان ضخمة. كلما كانت الشركة أكبر ، وكلما كان نطاقها أوسع ، زادت الأموال التي ستدخرها من خلال استخدام أنظمة الاستجابة القائمة على روبوتات الدردشة. كم يمكن للمالك ادخار؟ يمكن تحديد المبلغ من خلال مقارنة نفقات تشغيل مكتب استعلام تقليدي مع تطبيق chatbot. عند استخدام التقنيات الهجينة ، سيكون هناك دائمًا شخص جاهز لتولي مهام روبوتات المحادثة عندما يكون البرنامج غير قادر على التعامل مع استعلام من تلقاء نفسه.

فوائد النظام الهجين

تستخدم العديد من الشركات ترتيبًا ثنائي المستوى يتضمن كلاً من الحلول التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل روبوتات المحادثة بالإضافة إلى فرق الدردشة الحية التي يعمل بها موظفون بشريون. بهذه الطريقة ، يمكن لأي شخص يقوم بإجراء استعلام أن يبدأ بالروبوت ويرفع طلبه للمساعدة إلى مستوى شخصي أكثر كلما شعر بالحاجة إلى القيام بذلك.

مبيعات التجارة الإلكترونية

حتى بائعي التجارة الإلكترونية الصغار يمكنهم الاستفادة من قوة روبوتات المحادثة لتوسيع نطاق وصولهم الجغرافي. نظرًا لأن برامج الاستجابة الآلية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، يمكن للمالكين مراقبة أنشطة موقع الويب والاستفسارات عبر إعداد chatbot بارع بغض النظر عن مكان تواجدهم. أصبح العديد من البائعين الإلكترونيين الصغار عالميًا فقط لأنهم يستخدمون برامج تستند إلى chatbot.

المنشور 6 طرق تساعد روبوتات المحادثة المستهلكين والتجار ظهر لأول مرة .

لتكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا إدارة تكنولوجيا المعلومات ، تكنولوجيا التعليم ، صور التكنولوجيا ، خصائص تكنولوجيا التعليم ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، قطاع تكنولوجيا المعلومات والأخبار التقنية اليومية ، يرجى متابعة مدونتنا.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم